أخبار

الصفحة الرئيسية / أخبار / ما هي طرق اختيار فيلم الحماية PE؟

متخصصون في إنتاج فيلم مطاطي ، شريط لاصق ، شريط تغليف ، إلخ

ما هي طرق اختيار فيلم الحماية PE؟

دور الفيلم الواقي هو حماية المنتج. دور الفيلم الواقي مقاوم للغبار ومضاد للخدش ومضاد للكهرباء الساكنة. الغبار شائع بشكل عام في الحياة ، مثل فيلم التشبث ، وما إلى ذلك ، يتم استخدام مضاد للخدش ومضاد للكهرباء الساكنة بشكل عام للأغراض الصناعية ، والفيلم الواقي من البولي إيثيلين هو أكثر طبقة واقية تستخدم بشكل شائع في حياتنا وفي الصناعة. نظرًا لأنه شائع الاستخدام ، كيف يمكنني اختيار فيلم واقية؟ ما هي الأساليب الموجودة للاختيار؟


واحد ، انظر إلى مضاد للخدش
1. ما إذا كانت الطبقة الواقية مقاومة للخدش ومقاومة للخدش هي القضية الأكثر قلقًا. في الوقت الحاضر ، المواد المقاومة للخدش الموجودة في السوق هي نفسها (2-3H) ولها أداء جيد. لا يوجد سوى نقاط مقاومة للخدش وغير مقاومة للخدش. طريقة الاختبار هي استخدام قلم رصاص بصلابة 3H ودفعه على الفيلم الواقي من البولي إيثيلين بقوة 500 جرام بزاوية 45 درجة لمدة 10 مرات. إذا لم يكن هناك خدش ، فيُعتبر الوصول إلى متطلبات الصلابة 3H.

2. هناك أيضًا طريقة بسيطة ، وهي استخدام أداة معدنية صلبة قليلاً أو أظافر مقطوعة حديثًا لخدش سطح فيلم الحماية من البولي إيثيلين بقوة القلم العادي. الطريقة البسيطة هي استخدام أداة معدنية صلبة قليلاً أو قطع جديد. يتم خدش الأظافر على سطح المادة بقوة القلم العادي. إذا كان من السهل جدًا خدشها ، فيُعتبر أنها غير مقاومة للخدش ، وإذا لم يتم خدشها ، فيمكن تحديد أن لها وظيفة مقاومة للخدش.





ثانيًا ، انظر إلى الكهرباء الساكنة
نظرًا لأن شاشة الكريستال السائل هي جهاز حساس يخاف من الكهرباء الساكنة ، فكلما كانت الكهرباء الساكنة أصغر ، كان ذلك أفضل عند توصيل الفيلم الواقي. طريقة الاختبار هي تحضير الفيلم الواقي (مادة ثلاثية الطبقات أو مادة من طبقتين) ليتم اختباره ، وتدخين سيجارة وضرب السخام على سطح المكتب. أو احصل على بعض القطع الصغيرة من الورق على سطح المكتب ، ثم قم بتمزيق الطبقة العليا من الفيلم الواقي (هذه الخطوة للطبقات الثلاث) ، ثم قم بتمزيق الفيلم الواقي بطبقة السيليكون ، وقم بتمزيق الفيلم الواقي على الفور. طبقة الاستخدام (سطح هلام السيليكا) بالقرب من السخام أو قصاصات الورق لمعرفة ما إذا كان الفيلم الواقي سيمتص هذه الأشياء على طبقة هلام السيليكا للفيلم الواقي ، وما إذا كانت درجة الامتصاص قوية. كلما كانت أقوى ، زادت الكهرباء الساكنة الناتجة عن المادة ، وكلما كانت المادة أسوأ ، والعكس صحيح.


ثالثًا ، انظر إلى الشفافية
يصعب التعرف على هذا بالعين المجردة. من الأفضل استخدام أداة بصرية للقياس. هناك أيضًا طريقة أبسط ، وهي قص قطعة صغيرة من كل نوع من الأفلام الواقية ووضعها في منتصف سطح مكتب الكمبيوتر ، ثم لصقها على الكمبيوتر. قم بإنشاء مستند WORD جديد فارغ ، وتحقق من بياض ملف WORD الفارغ في المنطقة مع وبدون الفيلم الموجود على الكمبيوتر أو ملف WORD الفارغ في منطقة الفيلم المختلفة (تسمى وجهة النظر الاحترافية السطوع). عند المقارنة بشكل منفصل ، يمكنك تحديد أكثر المواد سطوعًا والتي تعتبر نفاذيةها أفضل طبقة واقية.


رابعًا ، انظر إلى الضباب
1. كيف ترى ضباب طبقة الحماية PE؟ أولاً ، انظر إلى الشاشة عند إيقاف تشغيل الشاشة. الطريقة هي نفسها المذكورة أعلاه. بعد لصق الأفلام الواقية المختلفة بالتسلسل ، كلما زاد لون خلفية الشاشة ، قل الضباب ، وزاد الضباب. كلما كانت المادة أصغر ، كان ذلك أفضل ، وستجعل لوحة الاختبار السوداء من السهل رؤية الفرق في هذه الطريقة.

2. طريقة أخرى هي تشغيل مصباح الفلورسنت في غرفة مظلمة قليلاً ، وتمزيق الفيلم الواقي من أغشية التحرير العلوية والسفلية ، وامسكه بيديك بين العينين والضوء. انظر بعناية لمعرفة ما إذا كانت هناك طبقة من الضباب. يتم توزيعه بالتساوي في الفيلم الواقي ، وهذا هو الجاني الذي يؤثر على الضباب. كلما زادت خطورة الضباب ، زاد الضباب وساءت المادة. خلاف ذلك ، كان ذلك أفضل ؛ (لاحظ أن الضباب سيؤثر على النفاذية ، لكنه مفهوم مختلف عن النفاذية!)