أخبار

الصفحة الرئيسية / أخبار / ثلاثة مؤشرات رئيسية للحكم على جودة فيلم التمدد

متخصصون في إنتاج فيلم مطاطي ، شريط لاصق ، شريط تغليف ، إلخ

ثلاثة مؤشرات رئيسية للحكم على جودة فيلم التمدد

في السنوات الأخيرة ، تم استخدام فيلم التغليف على نطاق واسع في تغليف المنتجات ، وبالتالي فإن عدد عمليات الشراء من قبل المستهلكين يتزايد أيضًا ، لكن معظم المشترين لديهم مشكلة في قلوبهم ، ما هو نوع التغليف الأفضل ؟ هل هناك أي طريقة للحكم على ما إذا كان جيدًا أم سيئًا عند شراء فيلم مطاطي؟ بعد ذلك ، سأعلمك عدة طرق بسيطة ومريحة لتحديد جودتها.




1. ذاتية اللصق: ذاتية اللصق تشير إلى الالتصاق بين أغشية التغليف بعد التلامس. يمكن لهذه الميزة أن تجعل العناصر المعبأة مشدودة بدون فكها أثناء عملية اللف الممتد وبعد اللف. يتأثر الالتصاق الذاتي بعوامل خارجية مختلفة ، مثل الرطوبة والغبار والملوثات ، وهو أيضًا مؤشر مهم للكشف عن جودته.

اللزوجة الجيدة لفيلم التغليف تجعل طبقة وطبقة فيلم التغليف خارج البضائع تلتصق ببعضها البعض لجعل شركة البضائع. هناك طريقتان رئيسيتان للحصول على اللزوجة. فيما يلي تحليل مفصل لك:

واحد هو إضافة PIB أو ماسترباتش إلى البوليمر ؛ والآخر هو مزج VLDPE. PIB هو سائل لزج نصف شفاف. تتطلب الإضافة المباشرة معدات خاصة أو تعديل المعدات. بشكل عام ، يتم استخدام ماستر PIB. هناك عملية خروج PIB ، والتي تستغرق عادة ثلاثة أيام. بالإضافة إلى ذلك ، تتأثر أيضًا بدرجة الحرارة. عندما تكون درجة الحرارة عالية ، تكون اللزوجة قوية ؛ عندما تكون درجة الحرارة منخفضة ، فهي ليست لزجة للغاية ، ويتم تقليل اللزوجة بشكل كبير بعد التمدد.






لذلك ، من الأفضل تخزين فيلم التمدد النهائي في نطاق درجة حرارة معينة (درجة حرارة التخزين المقترحة هي 15 25 ℃). عند مزج VLDPE ، تكون اللزوجة أسوأ قليلاً ، ولكن لا توجد متطلبات خاصة للمعدات ، واللزوجة مستقرة نسبيًا ولا يتم التحكم فيها بمرور الوقت ، ولكنها تتأثر أيضًا بدرجة الحرارة. يتم تحقيق اللزوجة المرغوبة عن طريق ضبط كمية LLDPE في الطبقة اللاصقة. تستخدم هذه الطريقة في الغالب في البثق المشترك من ثلاث طبقات.

مع زيادة الكثافة ، تزداد درجة الاتجاه ، ويكون التسطيح جيدًا ، ويزيد الاستطالة الطولية ، وتزداد قوة الخضوع ، لكن قوة التمزق المستعرض وقوة الثقب ونفاذية الضوء كلها تنخفض.



2. التمدد: التمدد هو قدرة الفيلم المطاطي على إنتاج استطالة مرنة بعد التمدد. إذا كانت الجودة جيدة ، فسيتم تمديد الطول بعد التمدد ، ولن ينكسر في حدود معينة. هذه واحدة من خصائصها الخاصة. مع هذا الأداء الممتد ، من الممكن تجميع العناصر بشكل أفضل.



3. المتانة: تشير المتانة إلى الأداء الشامل للفيلم ضد الثقب والتمزق. يجب أن تؤخذ القيمة الحرجة لمقاومة التمزق بشكل عرضي ، أي بشكل عمودي على اتجاه تشغيل الماكينة ، لأن التمزق في هذا الاتجاه سيؤدي إلى فك العبوة ، وحتى في حالة حدوث تمزق طولي ، ستبقى الحزمة ثابتة. لذلك ، كلما كانت صلابة فيلم التمدد أفضل ، كانت الجودة أفضل