أخبار

الصفحة الرئيسية / أخبار / تمدد توتر الفيلم

متخصصون في إنتاج فيلم مطاطي ، شريط لاصق ، شريط تغليف ، إلخ

تمدد توتر الفيلم

يعتمد التوتر السطحي للفيلم الممتد على الطاقة السطحية الحرة للفيلم البلاستيكي ، وتعتمد الطاقة السطحية للفيلم الممتد على التركيب الجزيئي لمادة الفيلم نفسها ، لذلك فإن التوتر السطحي له العديد من العوامل:

1. البوليمرات غير الجنسية ، الطاقة السطحية الحرة للفيلم الممتد صغيرة ، والتوتر السطحي الرطب منخفض ، بشكل عام حوالي 30 داين / سم. نظريًا ، إذا كان التوتر السطحي للشيء أقل من 33 دينًا / سم ، فلا يمكن إرفاق الأحبار العادية أو المواد اللاصقة ، لذلك تتم معالجة السطح ؛

2. البوليستر (PET ، PBT ، PEN ، PETG) عبارة عن بوليمرات جنسية ذات طاقة عالية خالية من السطح وتوتر رطب فوق 40 داين / سم. ومع ذلك ، بالنسبة للطباعة الملونة عالية السرعة أو لزيادة قوة الترابط بين طبقة الألمنيوم المفرغة وسطح فيلم BOPET ، يحتاج فيلم BOPET أيضًا إلى المعالجة السطحية لزيادة التوتر الرطب السطحي ؛





3. سيحدث نقل الطبقة المكسوة بالألمنيوم عندما يتم الألمنيوم ، وسيحدث نقل الطبقة المطلية عند تطبيق الصمغ. التدبير الرئيسي لمنع الهالة على الجانب العكسي للفيلم هو ضبط ضغط أسطوانة الضغط المطاطية أمام لفة معالجة الإكليل ، ويجب أن يكون الضغط عند طرفي أسطوانة القرص ثابتًا ومناسبًا.

عند اختبار التوتر السطحي لفيلم التمدد ، يتم إجراء اختبار توازن ديناميكي وثابت صارم ، ويجب أن يكون الجريان الشعاعي أقل من 0.05 مم. الغرض من ذلك هو التأكد من أن الفيلم البلاستيكي يدخل لفة الإكليل بسلاسة ويمنع الهواء من المحاصرة ، وذلك لتجنب ظاهرة الإكليل العكسي.