أخبار

الصفحة الرئيسية / أخبار / كيف يقارن الشريط اللاصق Bopp أحادي الجانب بأنواع أخرى من الشريط اللاصق؟

متخصصون في إنتاج فيلم مطاطي ، شريط لاصق ، شريط تغليف ، إلخ

كيف يقارن الشريط اللاصق Bopp أحادي الجانب بأنواع أخرى من الشريط اللاصق؟

يتم تصنيع الشريط اللاصق عن طريق طلاء دعامة أو حامل (ورق ، فيلم بلاستيكي ، قماش ، رغوة ، رقائق معدنية) بمادة لاصقة على شبكة أو غلاف لفة ثم يتم لفه لتشكيل لفة جامبو كبيرة. يتم بعد ذلك تقطيع لفة الجامبو إلى أشرطة ذات عرض ضيق لإنتاج لفات من الشريط بحجم التجزئة أو التجارية.

شريط لاصق بوب من جانب واحد مقابل أنواع أخرى من الشريط اللاصق؟
يتكون الشريط اللاصق Bopp أحادي الجانب من فيلم بولي بروبيلين ثنائي المحور (BOPP) مع طلاء أكريليك أو مطاط أو طلاء لاصق بالذوبان الساخن على جانب واحد. يستخدم بشكل شائع في تطبيقات التغليف والختم في الصناعات المختلفة.

اعتمادًا على الطلاء اللاصق وتكنولوجيا المعالجة اللاصقة والبطانة ، تعمل الأشرطة بشكل مختلف. وهذا يشمل قوة الشد وقوة التقشير ومقاومة درجات الحرارة.

أكثر أنواع الأشرطة اللاصقة شيوعًا هي الأشرطة الحساسة للضغط والأشرطة ذات الوجهين. يتم لصق الأشرطة الحساسة للضغط في درجة حرارة الغرفة في صورة جافة وستلتصق بمجموعة متنوعة من الأسطح ، بما في ذلك الورق والبلاستيك والزجاج والخشب والأسمنت والمعدن بدون ماء أو مذيب أو تنشيط حراري.

يتم تنشيط أنواع أخرى من الشريط اللاصق حراريًا ، مما يتطلب رطوبة أو مذيبًا للعمل وتشمل علكة اللاتكس. يمكن أيضًا طلاءها على كلا الجانبين بمادة لاصقة من الأكريليك أو المطاط ، ولكنها عادةً ما تكون أرق وأقل متانة من الأشرطة الحساسة للضغط.
أهم جودة يجب البحث عنها في الشريط اللاصق هي قوة الشد ومقاومة قوة القص. هذا أمر بالغ الأهمية للتأكد من أن الشريط سيكون قادرًا على تحمل الضغوط التي سيواجهها أثناء الاستخدام.